فن و ثقافةمجتمع

“تيسواك” حقق حلم ساكنة مدينة إنزكان بعد سنوات عجاف من الثقافة والفن

م.السلامي

افتتحت اليوم 7غشت الجاري فعاليات الدورة الاولى من مهرجان المدينة العتيقة لانزكان “تيسواك “وسط إشادة عامة بالمستوى الرفيع للتنظيم، والنجاعة الأمنية بمختلف فضاءات حي أسايس بالمدينة العتيقة لانزكان.

المهرجان يعتبر الأول من نوعه بهذا الحي الذي له تاريخ وموروث ثقافي متجدر في الثقافة المغربية الامازيغية والذي سجيل ارتياح واسع في وسط الجماهير وكذا ضيوف المهرجان، كما تمت الإشادة بجماعة إنزكان وفعاليات المجتمع الانزكاني الذي استشعر بارتياح كبير في خروج هذآ المولود الثقافي الغني لحيز الوجود .

وقد عرف هذا المهرجان حضورا جماهيريا كبير فاق كل التوقعات حيث اكتضت ازقة حي أسايس بجمهور غفير و منظم جاء من مناطق مختلفة ومجاورة للمدينة العتيقة من أجل للاستمتاع و الفرجة .

و في العديد من الارتسامات لجريدة بلادي24 عبرت ساكنة إنزكان وزوارها عن فرحتهم و سعادتهم بتنظيم هذا المهرجان الذي يعتبر مفخرة للمنطقة و كذلك مدى علاقة أبناءها بهذا الموروث الأصيل و في نفس الوقت عبرت بعض فعاليات المجتمع المدني عن شكرهم و امتنانهم لجماعة إنزكان مع شكر خاص لرئيس الجماعة والذي يعتبر ومند توليه تدبير الشأن المحلي رائدا للتنمية و حبه للمنطقة وإشراكه لهيئات و فعاليات ومنظمات المجتمع المدني في إطار المقاربة التشاركية التي وضعها المجلس صلب أولوياته.
باقي التفاصيل في الروبرطاج التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى