اقتصاد بلادي

عودة “La Cigogne” العلامة المغربية الأسطورية للمشروبات الغازية

تعود لاسيكون (La Cigogne)، العلامة المغربية 100 في المائة التي تأسست عام 1929، إلى الأسواق بعد غياب دام أكثر من عقدين.

وأوضحت الشركة، في بلاغ، أنه بعد أكثر من خمسة وعشرين عاما من الغياب، تعود لاسيكون (La Cigogne) بقيادة شركة “مشروبات المغرب”، التي تعيد إحياء هذه العلامة الأسطورية مع الحفاظ على تاريخها الغني، وتعزيز الابتكار، والاستدامة.

وأضاف المصدر ذاته أن الشركة تسعى، من خلال إعادة إطلاق لاسيكون (La Cigogne)،إلى تقديم تجربة استثنائية للمستهلك المغربي، تجمع بين الأصالة والحداثة، مشيرا إلى أن العلامة تحافظ على جوهرها التاريخي مع تبني أساليب إنتاج حديثة وصديقة للبيئة.

ونقل البلاغ عن المدير العام لشركة مشروبات المغرب قوله “إنه لشرف كبير أن نعيد إحياء هذا المشروب الغازي الأسطوري. أتمنى أن تستمر La Cigogne في رحلة جديدة طويلة كما كانت منذ عام 1929!”.

علامة أيقونية:

لاسيكون (La Cigogne) ليست مجرد علامة تجارية، بل هي جزء لا يتجزأ من الذاكرة الجماعية المغربية. رغم توقف إنتاجها في 1997، ظلت هذه العلامة محفورة في الذاكرة الشعبية بفضل جمهورها المخلص، والفنانين المعاصرين الذين جعلوا منها رمزا لفن البوب المغربي، وبالأخص بفضل هواة جمع التحف الذين حافظوا بحرص على ذكراها، حتى أصبحت أسطورة حقيقية تمثل جزءًا من الهوية المغربية.

جسر بين الأجيال:

تعود لاسيكون (La Cigogne) لتجدد علاقتها مع الأجيال الجديدة، حاملة معها ذكريات الفرح والاحتفال. ورغم تحديث بعض الجوانب، احتفظت العلامة بهويتها البصرية وشعارها الشهير الذي لا يزال مميزا بين المغاربة.

كما حافظت الزجاجة على شكلها الأنيق ونقوشها الملتفة، لكن هذه العودة ليست مجرد استعادة للماضي، بل هي خطوة للأمام، حيث تظل العلامة متجذرة في هويتها القوية، مع الانفتاح على الحاضر والمستقبل.

الأصالة والجودة والاستدامة:

لا تزال لاسيكون (La Cigogne) وفية لوصفتها الأصلية بمذاقها الفريد. وفي هذا السياق قال المدير العام لشركة مشروبات المغرب: “لقد كنت محظوظا بتذوق La Cigogne في المغرب سنة 1995، وما زلت أذكر مذاقها الفوار المميز. وبعد مرور 30 عاما تقريبا، استطاعت فرقنا إعادة إحياء هذا المذاق الخاص”.

وأضاف: “لقد تجاوزنا حدود التوقعات، حيث قمنا بتكييف المكونات لتتماشى مع عصرنا”، لقد تطور هذا المشروب الأسطوري ليعتمد على نكهات الليمون الطبيعية وبمحتوى مخفض من السكر.

وفي خطوة تعزز رؤيتها المستقبلية، سيتم تقديم لاسيكون (La Cigogne) فقط في عبوات صديقة للبيئة. حيث ستكون الزجاجات قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل، وعلب الألمنيوم قابلة للتدوير إلى ما لا نهاية. وقد تم اختيار هذه العبوات لخصائصها البيئية، مما يعزز الاستدامة. وأخيرا، يتم إنتاج هذه العبوات محليا، بما يتماشى مع مبدأ “الدوائر القصيرة”، مما يساهم بشكل أكبر في تعزيز الاقتصاد الوطني.

في الأسواق ابتداء من شهر أكتوبر:

ابتداء من فاتح أكتوبر، تعود لاسيكون (La Cigogne)، العلامة المغربية الأسطورية ذات التاريخ العريق الممتد لـ90 عاما، إلى الأسواق. سيكون هذا المشروب الغازي متاحا في المتاجر الكبرى والمحلات التجارية في جميع أنحاء المغرب.

وسيتم تقديمه في ثلاثة أحجام، تضمن الاستدامة واحترام البيئة: زجاجة 25 سنتيلتر قابلة لإعادة الاستخدام، وعلب الألمنيوم بحجم 25 أو 33 سنتيلتر قابلة للتدوير إلى ما نهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى