غير مصنف

هذه أعراض الحمل المبكر قبل الدورة بأسبوع

أعراض الحمل المبكر من الأشياء التى قد تلاحظينها، وقد يرجع السبب وراء عدم القدرة على الشعور بتلك الأعراض إلى كثرة التوتر والقلق والذى يفقدك الشعور بها، وهذه بعض أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع :

ارتفاع درجة حرارة الجسم

يعمل الحمل على رفع درجة حرارة الجسم، لذلك عليك الانتباه والحرص على مراقبة درجة حرارة جسمك، فإذا كانت مرتفعة لمدة تزيد عن أسبوعين، فهذه بداية لأعراض الحمل المبكر حيث درجة حرارة الجسم نتيجة لارتفاع نسبة هرمون البروجسترون.

التعب الشديد

يتسبب الحمل فى شعور الحامل بالتعب والإرهاق، ويرجع السبب وراء ذلك إلى ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، بالإضافة إلى تدفق الدم من جسم الحامل إلى الجنين مما يشعرها بالتعب والإجهاد.

الوحم وفتح الشهية

يعمل الوحم على جعل الحامل تشتهى طعاما وتتقبله وتنفر من طعام آخر، كما يجعل لديها حساسية اتجاه بعض الروائح، وقد يستمر لبضعة اشهر خاصة الأشهر الأولى من الحمل.

عدم الاتزان والدوخة

مع بداية الحمل تتعرض الحامل إلى انخفاض فى ضغط الدم كنتيجة للتمدد الذى يحدث فى الأوعية الدموية، مما يؤدى إلى الدوخة وعدم الاتزان.

القيء والدوار

يتسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم إلى الرغبة فى التقيئ والغثيان، الذي يحدث في أى وقت من اليوم ولا يشترط أن يحدث في الصباح وهو من أكثر العلامات دلالة على الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى