سياسة

رئيس مجلس جماعة فاس يقود وفدا إلى إسرائيل

بحث عبد السلام البقالي، رئيس مجلس جماعة فاس، الخميس، خلال زيارة قام بها على رأس وفد من المجلس إلى بلدة كفار سابا الإسرائيلية، شمال شرق تل أبيب، مع رافي ساعر، رئيس البلدية، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين المجلسين.

وحسب المجلس البلدي لكفر سابا، فخلال هذه الزيارة كان البقالي مرفوقا بكل من عزيز اللبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس، وهشام بن مخلوف، رئيس لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية بفاس.

وهنأ رئيس بلدية كفار سابا الوفد المغربي بتأهل المنتخب الوطني إلى ربع نهاية كأس العالم (قطر 2022)، وقدم له هدية من سكان البلدية عبارة عن كرة قدم.

وأبرز المسؤول الإسرائيلي أهمية إقامة وتعزيز علاقات تعاون بين البلديتين، وتبادل الزيارات والمشاركة في الفعاليات الثقافية والاجتماعية المشتركة.

وقال ساعر: “التقيت بالبقالي بشكل خاص وودي خلال مؤتمر ‘كوب 27’ بشرم الشيخ، ومن هناك ولدت فكرة الزيارة التاريخية لمدينتنا”، معربا عن يقينه بأن هذه الزيارة ليست سوى خطوة أولى على طريق توثيق التعاون في مختلف المجالات.

ومن جانبه، صرح عبد السلام البقالي قائلا: “أنا سعيد جدا لوجودي هنا، وآمل أن تكون هذه الزيارة أساسا للمستقبل وللأجيال المقبلة في كلتا المدينتين”.

يشار إلى أن الوفد المغربي استقبل، يوم الأربعاء، ضمن أكثر من 52 رئيس بلدية من جميع أنحاء العالم من قبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ. كما استقبل أيضا من قبل موشيه يعلون، عمدة القدس، في إطار جولة للوفد الدولي للمدينة للاطلاع على مزيجها الثقافي التاريخي والحداثي وفق بيان لبلدية القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى