أخبار العالمالأخباربرلمان بلادي

أكادير تحتضن مؤتمر حكومة الشباب الموازية

أعلنت حكومة الشباب الموازية عن “إطلاق نسختها الرابعة، وذلك في إطار استمرارية التزامها بتعزيز المشاركة الفعالة للشباب المغربي في المجتمع والحياة السياسية، ما يمثل خطوة مهمة في تطور هذه المبادرة”.

وأوضحت أن “حكومة الشباب الموازية رسخت، منذ إطلاقها عام 2012، نفسها كمنصة مبتكرة تمكن للشباب من التعبير عن آرائهم في القضايا المجتمعية وتتبع السياسات العمومية. كما تقدم هذه المبادرة، التي تعتبر تجربة رائدة، فرصة فريدة للشباب المغربي للمساهمة في تنمية الوطن”.

وأضاف أن “المؤتمر الوطني، الذي سينعقد بمدينة أكادير بتاريخ 24 يونيو الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق les dunes d’Or، سيجمع القادة الشباب القادمين من جميع جهات المملكة”، وزاد: “سيتيح هذا الحدث الكبير أرضية للنقاش وتبادل الأفكار وصياغة التوصيات بهدف إثراء النقاش العمومي والمساهمة في تقييم وصياغة السياسات العمومية”.

وستكون من أهم اللحظات البارزة في هذا المؤتمر، يورد البلاغ، “التصويت لاختيار الرئيس الجديد لحكومة الشباب الموازية”، مردفا: “وكذلك سيقدم الوزراء الشباب، الذين تم اختيارهم بعناية لالتزامهم ومهاراتهم وقدرتهم على تمثيل مصالح الشباب المغربي، رؤيتهم ومشاريعهم المستقبلية”.

وسيتناول الوزراء الشباب، خلال فترة ولايتهم، “قضايا حاسمة مثل التعليم والتوظيف والبيئة والمشاركة السياسية للشباب، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة”، كما سيكون هدفهم الأبرز هو “صياغة مبادرات مبتكرة واقتراح توصيات ملموسة وتعزيز السياسات الملائمة للشباب، بما يسهم في خلق مستقبل مزدهر ويسمح بإدماج جميع الفئات المجتمعية”، وفق المصدر ذاته.

وتدعو حكومة الشباب الموازية الفاعلين في المجتمع المدني وصناع القرار السياسي والفاعلين السياسيين والشركاء ووسائل الإعلام إلى “دعم هذه النسخة الجديدة والمشاركة فيها بكثافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى