برلمان بلادي

“غازي” يدعو إلى ضرورة إدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي

دعا عبد الله غازي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار،أمس الإثنين بمجلس النواب، إلى ضرورة إدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي.

وفي هذا الصدد، اعتبر غازي في تعقيبه على جواب وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على سؤاله في الموضوع، أن تشخيص القطاع في حاجة إلى أجرأة من خلال سياسات عمومية متعددة، مشيدا بسعي الحكومة أن تكون هناك نظرة شمولية في جميع السياسات العمومية.

وشدد النائب البرلماني على أنه لا يمكن النجاح في اختبار تجديد النموذج التنموي في الشق الاقتصادي والاجتماعي إذا كان هناك أي فشل في ما يتعلق بحلحلة إشكالية إدماج القطاع غير المهيكل،  مردفا “لا نتكلم عن محاربة الاقتصاد غير المهيكل بل إدماجه”.

وأكد كذلك على ضرورة إعادة التفكير في النموذج الاقتصادي، مشددا على ضرورة إيجاد الحلول لمشكل الاقتصاد غير المهيكل، على مستوى ورش الحماية الاجتماعية، الذي يعتبر ورشا مهما وكبيرا.

 ودعا غازي إلى ضرورة تبني الشفافية والحكامة، وكسب الثقة، في التعامل مع هذا القطاع، مشيرا إلى أهمية منح إشارات الثقة للاقتصاد غير المهيكل، خصوصا في بعض القطاعات الهشة وفي العالم القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى