مجتمع

حصري.. شاهد المستشفى الجامعي سوس ماسة يقترب من دخول حيز الخدمة

م.السلامي/إدريس أيت قاسي

أكد “مهدي كربيض’ الكاتب العام للمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة،خلال لقاء خص به موقع “بلاي24″،أن مشروع المركز الاستشفائي الجامعي، يعد من أكبر المشاريع الصحية بالمغرب، والذي يندرج في إطار المشاريع التنموية لمدينة الانبعاث.

كما صرح الكاتب العام أن المشروع سيمكن من ضمان تكاملية الخريطة الصحية على مستوى الجهة، وسيساهم في تطوير البنيات التحتية الاستشفائية على مستوى جهة سوس ماسة، وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين.

وسجل كذلك إلى أن المركز الاستشفائي تصل طاقته الاستيعابية إلى 867 سريرا، و مركب جراحي مكون من 25 غرفة للعمليات ،مجهز بأحدث الأجهزة الجد متطورة، ما يجعله قاطرة للرفع من العرض الصحي بجهة سوس ماسة بشكل خاص، وبالجهات الجنوبية بشكل عام.

وأضاف أن نسبة تقدم الأشغال بالمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة ،وصلت إلى نسبة 80% وأن المشروع في مراحله النهائية ومن بينها تجهيزالبنايات ،وكذا فتح طلبات العروض والصفقات قد تم إنجازه في جزئه الأول من ظرف وزارة الصحة ،وفي القريب العاجل سيتم إطلاق جميع طلبات العروض المتبقية.

و أشار إلى أن المركز الإستشفائي يعتبر من الجيل الثالث الذي يتوفر على مرافق جد مهمة وأطقم ذات كفاءة عالية ستوفر العلاجات الضرورية ، لاسيما من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية وتقريبها من المواطنين.

تفاصيل اوفي في الروبرطاج التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى