سياسة

جهة طنجة تطوان الحسيمة .. إتفاق ثلاثي بين الجرار و الميزان و الحمامة للتنسيق والعمل المشترك في تشكيل المجالس المنتخبة

عقد، منسقو أحزاب الأصالة والمعاصرة، التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الثلاثاء 14 شتنبر الجاري، اجتماعا بمدينة طنجة، خصص لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، وتدارس آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية.

وبعد التداول والنقاش، خلص الاجتماع المنظم في إطار توجيهات قيادات الأحزاب الثلاثة، إلى اتفاق والتزام هاته الأحزاب بالتنسيق والتعاون فيما بينها لتشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن تسند الرئاسة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كما جرى الالتزام بين الأطراف الممثلة في الاجتماع، بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

وفي نفس السياق، اتفق البام، والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، على التنسيق والعمل بشكل مشترك لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى