جهات بلادي

بحضور بنمخلوف … انعقاد اللجنة الجهوية لمدينة الابتكار بأكادير لإختيار مشاريع المقاولين الشباب

ترأس أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، أمس الأربعاء 11 ماي الجاري، أشغال الدورة الثامنة للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة لاختيار مشاريع المقاولين الشباب الذين ستحتضن مدينة الابتكار مشاريعهم الناشئة.

وقد حضر أشغال هذه الدورة كل من كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وعبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، ولمياء بنمخلوف المديرة العامة لتكنوبارك المغرب، وسعيد ضور رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات سوس ماسة.

واستمعت اللجنة إلى عروض المقاولين الشباب حول مشاريعهم والجدوى منها وكذلك وجه الابتكار فيها، حيث قدمت لهم عدة تساؤلات وملاحظات واقتراحات من شأنها ان تساعدهم على النجاح.

وقد همت هذه المشاريع الناشئة عدة مجالات منها تكنولوجيا وسائل النقل ونقل البضائع ومجال تشجيع السياحة بتكنولوجيا إلكترونية تفاعلية حديثة في خدمة السياحة والتراث بتقنية ثلاثية الأبعاد، وأيضا مشاريع تهم خلق وحدة إنتاجية لتسويق منتوجات تربية النحل واستغلال منتوجاته وعلى الخصوص سم النحل، ومشاريع في مجال الاستشارة القانونية والتقنية متخصصة في خدمات الملكية الفكرية والصناعية، بالإضافة إلى مشروع يهم ابتكار حلول لرقمنة سيرورات تدبير توزيع الغاز على المحطات الحرارية ومستودعات التخزين والمصانع.

كما ناقشت اللجنة إمكانية إحداث لوغو أو شعار خاص بمدينة الابتكار سوس ماسة، وخلصت إلى أنه سيتم الإعلان في الأيام القليلة القادمة، عن مباراة لاختيار أحسن شعار لمدينة الابتكار، حيث سيحصل صاحب المرتبة الأولى على جائزة مالية سيتم الإعلان عنها لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى