جهات بلاديسياسة

“اهرو ابرو” أقرب المرشحين لخلافة “الشوباني” على رأس جهة درعة تافيلالت

وضع حزب التجمع الوطني للأحرار ، ثقته في السيد هرو أبرو لرئاسة مجلس جهة درعة تافيلالت ، بعد تصدر حزب الحمامة المشهد الانتخابي بالجهة عقب انتخابات الثامن من شتنبر الجاري .

ويعتبر المهندس هرو ابرو الأوفر حضا لخلافة الحبيب الشوباني ، وسبق له أن تقلد منصب مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات 2009_2012 ، و المدير الجهوي لوزارة الفلاحة بسوس ماسة 2012_2018 ثم مستشارا بديوان وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات .
و يعد الرئيس المرتقب لجهة درعة تافيلالت، مهندسا زراعيا ، خريج لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1982 بالرباط، وحاصل على ماجستير التنمية القروية والفلاحة من فرنسا 1990 وهو من مواليد جماعة الخنك إقليم الرشيدية .

و تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تحصل خلال الانتخابات الأخيرة على 14 مقعد متبوعا بحزب الاستقلال الذي حصل على 8مقاعد، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ6 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي بـ4 مقاعد، وكلا من التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الاجتماعية بمقعدين لكل واحد منهما، فيما حصل حزب العدالة والتنمية على مقعد وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى