جهات بلادي

العبدي يترأس اللقاء التشاوري حول برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

ترأس، رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أمس الجمعة 10 أكتوبر 2021، بعمالة سلا، إلى جانب، عمر التويمي عامل عمالة سلا، أشغال اللقاء التشاوري حول برنامج التنمية الجهوية 2027–2022.

ويأتي هذا اللقاء التشاوري، في إطار سلسلة من اللقاءات التشاورية الموسعة مع السلطات المحلية والجماعات الترابية والمصالح الخارجية وباقي المتدخلين والفاعلين بتراب الجهة، من أجل وضع أرضية لتشخيص متطلبات وإكراهات التنمية على صعيد الجهة، انطلاقا من اقتراحات هؤلاء الفاعلين قصد البحث عن تقاطعات برنامج التنمية الجهوية مع النموذج التنموي الوطني كما قدم بين يدي جلالة الملك نصره الله.

وفي هذا السياق أكد رئيس الجهة على أهمية انخراط جميع المتدخلين وفق أرضية توافقية تستحضر رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، مبرزا أن الجهة تمتلك مقومات تنموية كبرى تحتاج إلى اعتماد مقاربة التقائية في اطار اختصاصات كل مكون على حدة.

وشدد رشيد العبدي عل أن جهة الرباط سلا القنيطرة، مدعوة بحكم الإمكانيات التي تتوفر عليها إلى ملامسة سقف تنموي يتجاوز نسبة 6.5% التي حددتها الحكومة كمعدل نمو وطني، مذكرا أن الغاية من هذه اللقاءات هي بلورة نماذج تنموية إقليمية، تقود رأسا إلى تحقيق تنمية جهوية تستند على قاعدة الاستثمار ومحاربة الهشاشة، من خلال بعد اجتماعي يقوم على تحفيز العجلة الاقتصادية على صعيد كل اقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى