رياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير تنظم الدورة 5 لكأس الغولف للصحافيين تحت شعار ” الحق في الحياة مبدأ لترسيخ الوعي بنجاعة التدابير الاحترازية”

تحت شعار: “الحق في الحياة مبدأ لترسيخ الوعي بنجاعة التدابير الاحترازية” تنظم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة أكادير أيام 24 و25 و26 دجنبر 2021 كأس الغولف للصحافيين الرياضيين في دورته ال 5.

فبعد توقف اضطراري لمدة سنة، بسبب جائحة كورونا، تستأنف الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين من خلال مكتبها المحلي بمدينة أكادير، أنشطتها الرياضية الإشعاعية، بنفس جديد، ووفق مقاربة تمليها خصوصية الظرفية، بتحدياتها ورهاناتها المتعددة الأبعاد، للتعبير عن أن الحق في الحياة، والعودة التدريجية لإيقاع الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، ونمط العيش المشترك، مدخل أساسي لترسيخ وتنمية الوعي بنجاعة التدابير الاحترازية في مواجهة استمرار الجائحة بظهور متحورات جديدة.

وفي هذا الإطار، يندرج تنظيم النسخة الخامسة (5) من كأس الغولف للصحافيين الرياضيين، التي دأب المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة أكادير، على تنظيمها كل سنة.

وتجري هذه النسخة في تقيد تام بالتدابير الاحترازية والوقائية في الفترة الممتدة ما بين 24 و 26 دجنبر 2021 بمسالك غولف شمس، وذلك بشراكة مع مجموعة من الداعمين والرعاة، وهم عمالة إنزكان أيت ملول، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الحضرية لاكادير والمجلس الجهوي للسياحة، واللجنة الوطنية الأولمبية.

وبالنظر إلى استمرار جائحة كورونا، فإن اللجنة المنظمة قررت حصر المشاركة في عدد محدود، لممثلي وسائل الإعلام الوطنية بتعدد روافدها وأجناسها، وبصورة تحفظ للتظاهرة توازنها التنظيمي والرياضي في مناخ صحي سليم.

وتروم التظاهرة، الى جانب شقها الرياضي، المساهمة في التعريف بمقومات ومزايا ومؤهلات جهة سوس ماسة، التي كانت ولا تزال عاصمة الغولف العالمي، وقبلة لنجوم عدة في هذه الرياضة، التي استعادت حضورها في الألعاب الأولمبية الصيفية بداية من دورة ريو دي جانيرو 2016، إذ شكلت جائزة الحسن الثاني الدولية للغولف، وكأس الأميرة اللامريم، قبل نقل التظاهرتين إلى ملاعب دار السلام بالرباط، أفضل وسيلة لجلب وجذب كبار نجوم رياضة الغولف إلى مدينة أكادير لسنوات طوال.

وتسعى الرابطة المغربية للصحافيين بأكادير، بتنظيمها للنسخة الخامسة من كأس الغولف للإعلاميين الرياضيين، إلى إبراز قيمة ومكانة جهة سوس ماسة، وما تتميز به على وجه الخصوص، في الجانب المتعلق بمنشآتها وتجهيزاتها الرياضية، إلى جانب إبراز ما تضمه من مواهب وأبطال رياضيين، تألقوا في أنواع رياضية متعددة، بمناسبة مشاركتهم في استحقاقات جهوية ووطنية ودولية.

ويتضمن البرنامج العام لكأس الغولف للإعلاميين الرياضيين، حفلا تكريميا على شرف الأسماء الرياضية التي حققت إنجازات مهمة خلال سنة 2021 وتكريم وجوه رياضية من الجهة كان لها حضور في دعم القطاع الرياضي بالجهة ،موازاة مع تسليم الجوائز للفائزين الأوائل في النسخة الخامسة لكأس الغولف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى