سياسة

البام يرشح وزير الخارجية الأسبق محمد بن عيسى في الإنتخابات الجماعية بأصيلة

وضع وزير الشؤون الخارجية الأسبق، محمد بن عيسى، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات الجماعية بالمجلس الجماعي أصيلة ملف ترشحه لدى السلطات المختصة، لخوض غمار انتخابات الثامن من شتنبر المقبل.

ويضم الفريق المترشح مع الوزير بن عيسى 80 ٪ من الشباب ضمنهم حاملون لشهادات جامعية عليا من إجازة وماستر ودكتوراه، ولديهم تخصصات متعددة مثل الطب والصيدلة والقانون العام والتربية والهندسة، إضافة الى وجود عناصر من المجتمع المدني والفاعلين في التجارة والصناعة التقليدية والصيد البحري.

يذكر أن بن عيسى سبق له أن شغل منصب وزير الخارجية من 8 أبريل 1999 حتى أكتوبر 2007، وقبل ذلك عمل سفيرا للمغرب لدى الولايات المتحدة الأمريكية (من 1993 حتى 1999). وسبق لبن عيسى أن شغل أيضا منصب وزير الثقافة من عام 1985 حتى عام 1992، كما سبق له أن كان مديرا لصحيفتي “الميثاق الوطني” و “المغرب” من 1981 حتى 1985، وبعد خروجه من الحكومة ابتعد عن المشهد السياسي الوطني واتجه إلى تدبير الشأن العام المحلي، ليصبح رئيسا للمجلس الجماعي لمسقط رأسه، مدينة أصيلة، منذ 2009.

ويشار إلى أن بن عيسى هو الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة المنظمة لمواسم أصيلة الثقافية الدولية الذي انطلقت منذ العام 1978 بمبادرة منه ومن رفيق دربه الفنان التشكيلي الراحل محمد المليحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى