مجتمع

إنتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة الدولية للري والصرف مكلفا بإفريقيا

انتخب المجلس التنفيذي الدولي الـ72 للجنة الدولية للري والصرف، المغرب، في شخص رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، عزيز فرتاحي، (انتخبه) نائبا لرئيس اللجنة الدولية للري والصرف، مكلفا بإفريقيا.

وذكرت الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، في بلاغ لها، أن المغرب ما يفتأ، من خلال هذا التعيين، يخطو خطوات كبيرة في ما يتصل بالتحكم في موارده المائية، وذلك بفضل رجاحة رؤيته الاستشرافية، والتي تعتزم المملكة عبرها تشييد 40 سدا جديدا في أفق العام 2030، وبلوغ قدرة تخزينية تصل إلى 30 مليار متر مكعب من مياه الأمطار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه علاوة على ذلك، يسعى المغرب، في إطار برنامج اقتصاد مياه الري، المنجز من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى بلوغ هدف مليون هكتار مسقية بتقنية الري بالتنقيط.

وتابع أن اللجنة الدولية للري والصرف، كانت قد أعلنت بمناسبة انعقاد مجلسها التنفيذي الدولي الثاني والسبعين، بمراكش، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والذي يعد المغرب عضوا دائما به منذ سنة 1959، أن الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة ستنظم، بمدينة الداخلة، في شهر ماي المقبل، المؤتمر الدولي حول الري الموضعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى