مجتمع

أكادير : مدينة الابتكار تطلق دعوة لحاملي المشاريع والمقاولات الناشئة المبتكرة بالمنطقة

أطلقت مدينة الابتكار سوس ماسة دعوة ثالثة للتعبير عن الاهتمام موجهة للمقاولات الناشئة والباحثين والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع الراغبين بالانخراط في دينامية مباشرة الأعمال الحرة المبتكرة والاستفادة من مواكبة على المقاس وتشمل على سبيل المثال لا الحصر: التوجيه والتواصل للوصول إلى السوق والتمويل والتدريب والمهارات، إلخ.
و تحتضن مدينة الابتكار سوس ماسة، بعد عام من افتتاحها من قبل جلالة الملك نصره الله، 35 مقاولة ناشئة مبتكرة وتواكب 6 مشاريع في مجال البحث والتطوير وللاستفادة من هذه الدينامية، تستعد مدينة الابتكار لاستقبال مجموعة ثانية من المقاولين المبتكرين بهدف تزويدهم ببيئة مواتية لتنميتهم.

وأوضح بلاغ صادر عن إدارة مدينة الإبتكار بمدينة أكادير كيفية المشاركة في طلب الاهتمام وفي مايلي نص البلاغ الذي توصل موقع بلادي 24 بنسخة منه :


كيفية تقديم طلبكم؟
إذا كنتم تمثلون مقاولة مبتكرة لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، أو مقاولين ذاتيين، أو حاملي مشاريع، أو باحثين، أو طلاب باحثين، فإن مدينة الابتكار سوس ماسة ترحب بكم وتوفر لكم سبل الوصول إلى فضائها الحاضن ومختبراتها البحثية ومجموعة من خدمات المواكبة.
يجب على المقاولات الراغبة في الاستقرار في مدينة الابتكار سوس ماسة تقديم ملفات طلباتها عبر الإنترنت على الموقع الالكتروني HYPERLINK “http://urlr.me/3TB1Y” http://urlr.me/3TB1Y اعتبارًا من 13 أكتوبر 2021.
كما يجب على الباحثين والطلاب الباحثين الراغبين في الانضمام إلى مدينة الابتكار سوس ماسة إرسال وصف لمشروعهم البحثي إلى البريد الالكتروني التالي: a.fassouane@uiz.ac.ma
ويتم اتخاذ قرارات قبول الملفات من قبل لجنة الموافقة وسيتم إرسالها إلى المرشحين اعتبارًا من 18 نونبر 2021.
نبذة عن مدينة الابتكار سوس ماسة:
تعد مدينة الابتكار سوس ماسة ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والمجلس الجهوي لجهة سوس ماسة وجامعة ابن زهر و MITC- الشركة المسيرة للتكنوبارك.
شيدت المدينة داخل فضاء جامعة ابن زهر على مساحة تقدر بـ 5000 متر مربع مخصصة بالكامل للبحث التطبيقي ومباشرة الأعمال الحرة المبتكرة. وأنشأت بهدف دعم خلق مقاولات مبتكرة انطلاقا من نتائج البحث ونشر ثقافة مباشرة الأعمال الحرة.
وعهد بتدبير مدينة الابتكار سوس ماسة إلى شركة (Moroccan Information Technopark Company – MITC) . وتشتمل المدينة على حاضنة للمقاولات المبتكرة، ومنصة مجهزة للبحث والتطوير موضوعاته هي:
تحديد وتحليل الكيانات الطبيعية
التكنولوجيا الحيوية والصحة
تحليل المخلفات
تغير المناخ والتنمية المستدامة
المياه والطاقة والطاقات المتجددة
معمل الصناعة
وتشمل المدينة كذلك قاعات للاجتماعات والمؤتمرات والتكوين، وفضاء للعمل المشترك، ومركز للتوثيق، وقاعة للمعلوميات، وفضاء إبداعي، فضلا عن شباك موحد لتسهيل الإجراءات الإدارية للمقاولات.
وتسعى المدينة إلى أن تكون مكانًا للتعدد والاحتكاك بين مختلف الجهات الفاعلة في الابتكار: الطلاب الباحثين والباحثين ورجال الأعمال والمقاولين الذاتيين والمجموعات وبنيات المواكبة… والهدف من وراء ذلك هو خلق مكان منسجم وتوفير بيئة فريدة تعزز الرفاهية والإبداع ونقل التكنولوجيا ومباشرة الأعمال الحرة والابتكار.
للاتصال:
للمزيد من المعلومات، اتصلوا بالسيدة إيمان دوزي، مسؤولة المواكبة بمدينة الابتكار سوس ماسة :
الهاتف: + 212 6 62 16 58 24 البريد الالكتروني: ci-sm@technopark.ma
ترغبون بزيارة مدينة الابتكار سوس ماسة؟
لزيارة مدينة الابتكار سوس ماسة يرجى تحديد موعد عبر إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي:
HYPERLINK “mailto:ci-sm@technopark.ma” ci-sm@technopark.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى