مجتمع

أكادير.. “ضور” رئيس غرفة التجارة والصناعة يستقبل القنصلة العامة لفرنسا

قامت  القنصلة العامة لفرنسا بمدينة اكادير “Marie Anne Courrian” صباح يوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 بزيارة مجاملة لسعيد ضور إثر انتخابه رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير مرفوقةبمديرة المعهد الفرنسي لأكادير السيدة Rebecca BOUILLOUوتعتبر هذه ثاني زيارة تقوم بها  القنصلة العامة لمؤسسة الغرفة بعد تعيينها سنة 2020 .

وكان في استقبالهما  رئيس الغرفة  سعيد ضور و مدير الغرفة عبد الرحيم الرامي و سمية مرابط رئيسة مصلحة الشراكة والدبلوماسية الاقتصادية .

خلال هذه الزيارة عبرت القنصلة العامة لفرنسا عن تهانيها الحارة  لسعيد ضور إثر انتخابه رئيسا للغرفة و نوهت بمثانة العلاقات المغربية الفرنسية المتجدرة عبر التاريخ معبرة عن رغبتها في مواصلة المسار و تجسيد امثل  للتعاون القائم بين الطرفين.

من جهته رحب  سعيد ضور بالسيدةالقنصلة العامة لفرنسا بمدينة اكادير و مديرة المعهد الفرنسي لأكاديركما عبر عن رغبته في التعاون سويا والبحث عن وسائل التعاون لخدمة مصالح الطرفين وتحقيق الأهداف المشتركة بين المغرب وفرنسا.

وكانت فرصة ،أشار فيها ،  سعيد ضور ، إلى المشاكل التي يواجهها رجال الأعمال المغاربة جراء عدم منحهم تأشيرة الدخول لفرنسا ، ولو لغرض مهني ، بعد قرار خفض التأشيرات الصادرة للمغرب إلى النصف وما له من أثار سلبية على مناخ الأعمال ، و خص بالذكر شركات النقل الطرقي وسائقيها الذين يعانون الأمرين إثر عدم منحهم تأشيرة الدخول إلى فرنسا . وطلب من  القنصلة العامة أن تبذل ما بوسعها لإيجادحلول مناسبة لهذا المشكل العويص.

من جهتها شكرت  مديرة المعهد الفرنسي بأكادير سعيد ضور على التعاون الدائم التي تتلقاه من مؤسسة الغرفة وأطرها من أجل تعزيز نشر العلم والمعرفة وتحقيق أهداف المعهد.

ومن جهته نوه  سعيد ضور بالدور الكبير الذي يلعبه المعهد للنهوض بالفعل الثقافي وتعزيز اللغة الفرنسية وأكد على ضرورة العمل سويا لإيصال خدمات المعهد لمختلف ربوع الجهة ومضاعفة الجهود لتوسيع العرض الثقافي بجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى