مجتمع

أكادير : المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وشركاؤه يطلقون مسابقة “تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021”

ينظم المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة ووكالة Classic Events بالتعاون مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN)، مسابقة “تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021″، من 23 إلى 29 أكتوبر 2021.

ووفقا لبيان صادر عن المنظمين، فإن هذا التحدي الذي يعتبر أول حدث للنقل باستخدام الطاقة الشمسية في المغرب، سينطلق من ملعب أدرار بأكادير، كما سيستقبل أكثر من أربعمائة مشارك بينهم سبع فرق جامعية قادمة من هولندا وبلجيكا وألمانيا وإستونيا والسويد والمغرب.

وخلال أشواط التحدي، سيقود المشاركون سياراتهم الشمسية وفقا لقواعد معينة، وسيقطعون 2500 كيلومتر في خمس مراحل، وذلك انطلاقا من أكادير مرورا بجبال الأطلس ثم وصولا إلى صحراء مرزوكة.

هذا، وسيحدد الوقت التراكمي للمراحل الخمس الفائز في هذا التحدي، والذي سيتم الإعلان عنه في حفل توزيع الجوائز يوم الجمعة 29 أكتوبر في أكادير.

ووفقا لذات البيان الذي توصلت وسائل الإعلام بنسخة منه، فإن هذا السباق الفريد من نوعه ستكون له العديد من الفوائد الاقتصادية، ومنها استثمار جزء كبير من ميزانية “تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021” المقدرة بـ 12 مليون درهم بشكل مباشر في المناطق المضيفة للحدث.

إلى جانب ذلك، فإن المنظمين لهذا الحدث قاموا باستدعاء عدد من الشركات ومقدمي الخدمات والحرفيين من منطقة سوس ماسة، الأمر الذي سيساهم في تنشيط العديد من القطاعات، ومنها السياحة وقطاع كراء السيارات والتأمين والحرف اليدوية وغيرها.

وإضافة إلى ذلك، سيتم خلال “تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021” تنظيم جلسات واجتماعات بين الجامعات المغربية والأجنبية المشاركة في الرالي من أجل تبادل المعرفة وتبادل الخبرات والتداول بشأن سبل التعاون في البرامج الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى