اقتصاد بلاديجهات بلادي

أكادير : المجلس الجهوي للسياحة يجمع أرباب و مهنيي وكالات الأسفار بالمغرب

احتضنت مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 20 فبراير الجاري ، فعاليات المؤتمر الأول لوكالات الأسفار بالمغرب، تحت شعار “وكيل الأسفار: التحديات وآفاق التنمية في أفق سنة 2025”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي ينظمها المجلس الجهوي للسياحة بشراكة من المجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس- ماسة، إلى الانفتاح على الدور الهام لوكالات الأسفار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لصناعة السياحة.

وقال رئيس المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس- ماسة، رشيد دهماز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن تنظيم هذه التظاهرة تهدف إلى تحسيس كل الفاعلين بقطاع السياحة حول الدور الحاسم الذي تلعبه وكالات الأسفار في التنمية الاقتصادية بقطاع السياحة والترويج للمنتوج بمختلف جهات المملكة”.

وأضاف أن “هذا الملتقى هو فرصة لتبادل الأفكار والتجارب من أجل منح الأسفار المكانة التي يستحقها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة في أفق الإعداد وبكل ذكاء جماعي لسياحة الغد”.

وحسب المنظمين، فقد مكن برنامج هذا الملتقى الغني والمتنوع، والذي شارك فيه عدد من المتدخلين من بينهم خبراء في المجال السياحي وفاعلين محليين ووطنيين، من إعطاء القيمة المضافة اللازمة للإعداد جميعا لسياحة الغد.

وناقش المشاركون في هذا المؤتمر عددا من المواضيع تتعلق، على الخصوص، ب “أدوار ومهام وكيل الأسفار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، و “المقاربة المتعددة لوكيل الأسفار في الترويج للمنتوج المغربي”، و “وكالات الأسفار وانخراطهم في المجال الرقمي الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى